البوابــــة الألكترونية لمحافظة أسيــــوط Skip Navigation Links >> الصفحة الرئيسية >> السياحة >> الخريطة السياحية >> العصر الحديث
No Image Found

العصر الحديث

متحف الأثار بمدرسة السلام

يوجد هذا المتحف بمدرسة السلام بميدان الحرب والسلام بمدينة أسيوط ويضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من مختلف العصور حيث يشتمل على آثار من عصر ما قبل الأسرات، العصر الفرعوني، القبطي والإسلامي هذا بالإضافة إلى آثار سودانية وآثار من الحبشة .

قناطر أسيوط

أنشئت عام 1902م وتتكون من 111 عين بالإضافة إلى الهاويس وطولها 880 م وشيّدت لرفع مناسيب مياه النيل لخدمة أغراض الري والزراعة ومنها تبدأ الترعة الإبراهيمية والتي تصل حتى حدود الجيزة وتعتبر أطول ترعة صناعية في الشرق.

محمية وادي الأسيوطي الطبيعية

تقع بدلتا وادي حبيب على بعد 60 كم من أسيوط على طريق أسيوط - الغردقة ومساحتها حوالي 5000 فدان تحتوى على منوعات ذات طابع تاريخي بجانب التراكيب التعدينية والجيولوجية الحضارية وبها المجاري المائية السطحية غير العميقة والناتجة عن السيول التى تحدث أثناء مواسم الأمطار التي تسقط على جبال الصحراء الشرقية المتاخمة وتتسم التربة بأنها جيرية بها نسب مختلفة من الزلط . وتوجد بها بعض النباتات البرية وهى عبارة عن أعشاب نادرة وشجيرات متناثرة تتجمع على جوانب مجاري السيول. وكذلك توجد بها الحيوانات البرية مثل قطعان الغزلان والزواحف النادرة وهى تعتبر مركزاً للتدريب والثقافة وسياحة الاسترواح والمغامرات.

مرسى أسيوط السياحى بشارع الثورة

يقع بشارع الثورة بمدينة أسيوط، تم إنشاء المرسى حديثاً بتمويل من وزارة السياحة بطول 305م لاستقبال الفنادق العائمة العابرة من القاهرة لأسوان والعكس والتي تبيت بأسيوط ترانزيت، والمرسى مجهز لاستقبال خمس فنادق عائمة وتكرارهم في آن واحد.

مرسى حورس السياحي بمدينة أسيوط

تم انشاءه عام 1986 بتحويل من وزارة السياحة لاستقبال فندق عائم واحد وتكراره وهو ملحق بحديقة الفردوس وقد قامت الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحي بتطويره حتي صار يستقبل ثلاث فنادق عائمين وتكرارهم.

المخيم السياحى

مقام على فدان و قيراط و يضم خمسه شاليهات سابقه التجهيز كمرحلة اولى وكذلك مكان للتخيم واخر للكرفان وهو يقع بجوار هويس قناطر أسيوط.

المعرض الدائم للهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى

ويقع بمرسي المطاعم العائمة بشارع الثورة ويضم جميع المشغولات و الصناعات اليدوية التقلديه بمميزه لأسيوط من منتجات خان الخليلى من الصدف والخشب و منتجات السجاد السياحى والكليم الملون ومنتجات مشروع أخشاب البيئة والتلي والسجاد الحريري من الصناعات اليدوية التقليدية الممّيزة لأسـيوط من التراث.

No Image Found