البوابــــة الألكترونية لمحافظة أسيــــوط Skip Navigation Links >> الصفحة الرئيسية >> الاعلام >> عرض التفاصيــــل

اخبار والإعلانات عاجلة -> محافظ أسيوط يشهد انطلاق إحدى القطارات الجديدة عالية المستوى بمحطة السكة الحديد

 
19 يوليو, 2020 - 08:52:10 ص
محافظ أسيوط يشهد انطلاق إحدى القطارات الجديدة عالية المستوى بمحطة السكة الحديد
شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الأحد انطلاق إحدى القطارات الجديدة عالية المستوى بمحطة سكة حديد أسيوط ضمن خطة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتطوير منظومة السكك الحديدية تحقيقاً لخطط التنمية المستدامة وتنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030 ؛ وذلك وسط أجواء احتفالية وبث الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت بالمحطة. ... جاء ذلك بحضور شعبان محمود محمد رئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الوسطى للسكك الحديدية بأسيوط وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد محافظ أسيوط ؛ القطار الجديد الذي وصل إلى محطة أسيوط وتزين بالورود وأعلام مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية استعدادا لتشغيلها وإدخالها الخدمة على الخطوط الرئيسية حيث قام بتفقد دورات المياه وشاهد شبابيك وأبواب وكراسي القطار التي أصبحت على مستوى عالي يشهد به الجميع.

وأشاد محافظ أسيوط بجهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات وهو ما يظهر جلياً فيما يشهده قطاع النقل من تطوير وتحديث خاصة منظومة الخدمات المقدمة بالسكة الحديد والتي تحظى باهتمام غير مسبوق يليق بالمواطن المصري الذي سوف يشعر بالنقل النوعية عند استخدامه لخطوط السكك الحديدية من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات والإتصالات ووحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونياً وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات والعربات وتطوير الورش وتأهيل العنصر البشري موضحاً أن هذا القطار يظهر مستوى الخدمة المتميزة التي ستكون عليها القطارات خلال الفترة المقبلة مع وصول العربات والجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها أو التي يتم تطويرها وتأهيلها بمصانع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.

كما استمع المحافظ والوفد المرافق له لأراء المواطنين والمسافرين المتواجدين على محطة القطار والملحوظات البسيطة التي سوف تتلاشى بتنفيذ خطة التطوير التي أعلن عنها الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال الأونة الأخيرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للدولة حيث حرص المواطنين على مشاهدة القطارات والعربات الجديدة والتقاط الصور معها مشيدين بالمستوى الذي أصبحت عليه القطارات متمنيين استمرار هذا التطوير.