البوابــــة الألكترونية لمحافظة أسيــــوط Skip Navigation Links >> الصفحة الرئيسية >> الاعلام >> عرض التفاصيــــل

أخبار المحافظة -> محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي يتفقدان مخيم الإيواء العاجل بالحديقة الدولية ببني غالب

 
13 نوفمبر, 2017 - 03:11:25 م
محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي يتفقدان مخيم الإيواء العاجل بالحديقة الدولية ببني غالب

تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء أركان حرب خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة مخيم الإيواء العاجل المقام بالحديقة الدولية ببني غالب التابعة لمركز ومدينة أسيوط والذي تنظمه مديرية التضامن الإجتماعي بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وفريق الكشافة والهلال الأحمر في إطار تنفيذ خطة التدريب المشترك لإدارة الأزمات والكوارث لمحاكاة أزمة متوقعة.

حيث تم استعراض طوابير الكشافة والمرشدات وخيام الهلال الأحمر المشاركة في الاستعراض واستمعوا إلى شرح منهم عن أدوارهم في حال حدوث أي أزمة.

كما تفقدوا خيمة الخدمات الطبية وخيمة الهلال الأحمر والمطبخ ومكان تناول الوجبات والحمامات وسيارات السلع الغذائية والخبز التابعة لمديرية التموين.

وأوضح المحافظ أن هذا التدريب يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث وذلك من منطلق حرصها على الحفاظ على حياة المواطنين مشيدًا بالدرجة العالية من أداء المشاركين وحسن القيام بالمهام خاصة ما استمعوا اليه من شرح داخل المخيم ومدى جاهزيته للتعامل مع الحالات.

وأعرب اللواء أركان حرب خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري عن تقديره للعمل القائم في استعراض مواجهة الأزمات والكوارث مؤكدًا على رضاه لما تابعه من استعداد وجاهزية مشيدًا بروح التعاون والتنسيق بين مختلف قطاعات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأضاف السكرتير العام أن مخيم الايواء يضم 115 خيمة مجهزة بالبطاطين ومهام الإعاشة والخدمات اللازمة وتستوعب 110أسرة و440مواطن فضلاً عن توفر خدمات الحماية المدنية والاسعاف والمطافئ والمرافق المختلفة التي يمكنها التعامل مع الأزمة منذ وقوعها وحتى التغلب عليها بالإضافة إلى نقطة تعليمية وأخرى طبية وخيمة استقبال ونقطة ترفيهية ومطعم ومسجد وكنيسة وصالة طعام.