البوابــــة الألكترونية لمحافظة أسيــــوط Skip Navigation Links >> الصفحة الرئيسية >> الاعلام >> عرض التفاصيــــل

اخبار والإعلانات عاجلة -> أسيوط تحتفل بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو بعروض فنية وعروضا لانجازات الثورة

 
29 يونيو, 2017 - 05:06:46 م
أسيوط تحتفل بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو بعروض فنية وعروضا لانجازات الثورة

سيوط تحتفل بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو بعروض فنية وعروضا لانجازات الثورة

أسيوط -

احتفلت محافظة أسيوط بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو حيث قامت الاذاعات المحلية بإذاعة الاغاني الوطنية في مدينة أسيوط ومراكز المحافظة كما عرضت الشاشات بالميادين الرئيسية عددا من الافلام الوثائقية والتاريخية وانجازات الثورة كما شهد ميدان طلعت حرب "البنوك" احتفالا كبيرا نظمه قصر ثقافة أسيوط.

وشهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الاحتفال الذي نظمه قصر ثقافة أسيوط بحضور العميد امير خطاب المستشار العسكري للمحافظة وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد بخيت مدير عام الطب البيطري ومحمد نوح وكيل وزارة الصحة وعددا من مسئولي محافظة أسيوط.

حيث بدأ الحفل باذعة فيلم تسجيلي عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال 3 أعوام تضمن عرضا لاهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها ومن بينها مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي للطرق الذي بلغ اكثر من 3400 كم لفتح افاق تنموية جديدة وايضا مشروع المليون فدان والمدن الجديدة التي تم افتتاحها والمدن التي بدا العمل فيها.

وقال ضياء مكاوي مدير عام الثقافة ان الحضور شهدوا عروضا فنية وشعبية وعروضا لالات الشعبية والتنورة  ومعرضا للرسوم التي تعبر عن ثورة 30 يونيو ومعرضا للكتب بقصر ثقافة أسيوط بالاضافة الى عرضا رياضيا من شباب الجوالة والكشافة وحملة الاعلام نظمته مديرية الشبابل والرياضة بالتنسيق مع مديرية الثقافة.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ان احتفالات 30 يونيو تم تنظيمها بالتنسيق بين كافة المديريات الخدمية والمحافظة لمشاركة اهالي اسيوط احتفالاتهم بالذكرى الرابعة للثورة مشيرا الى ان الاحتفالات تمت اقامتها تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأضاف سكرتير عام المحافظة بانه تم التنسيق مع مديرية الصحة التي اعلنت حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية والدفع بسيارات الاسعاف للتمركز بالميادين العامة وبمختلف اماكن الاحتفالات وايضا مديرية أمن أسيوط لتامين الاحتفالات

و تقوم بيوت الثقافة ومراكز الشباب بعقد عدد من الندوات عن ثورة 30 يونيو والدروس المستفادة منها بمشاركة البراعم والطلائع من الأندية الرياضية ومراكز الشباب.