البوابــــة الألكترونية لمحافظة أسيــــوط Skip Navigation Links >> الصفحة الرئيسية >> الاعلام >> عرض التفاصيــــل

أخبار المحافظة -> الغاء كافة المظاهر الاحتفالية بعيد اسيوط القومي تضامنا مع اسر شهداء طنطا والاسكندرية

 
13 أبريل, 2017 - 02:10:01 ص
الغاء كافة المظاهر الاحتفالية بعيد اسيوط القومي تضامنا مع اسر شهداء طنطا والاسكندرية
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الغاء كافة المظاهر الاحتفالية بعيد أسيوط القومي والتي كان من المقرر اقامتها يوم الثامن عشر من ابريل الجاري بمناسبة ذكرى ثورة اهالي قرية بني عديات ضد الاحتلال الفرنسي وذلك حدادا على أرواح ضحايا العمل الإرهابي بكنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتضامنا مع اسر الشهداء.
كان انفجاران قد وقعا الأحد الماضي استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات الاخوة الاقباط بأحد السعف.
وقال محافظ أسيوط إن مثل هذه الاعمال الدنيئة والخسيسة لن تعيد مصر الى الخلف ولكنها ستكون قوة دافعه الى الامام نحو التنمية مؤكدا ان الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عازمة على اجتثاث ومكافحة العنف والارهاب ودحره والقضاء عليه نهائيا .
وكان محافظ أسيوط قد أدان الحادثين الارهابيين في وقت سابق وندد بتلك الاعمال الارهابية التي تريد النيل من حرية مصر وعزيمة المصريين واستهل كلمته خلال مشاركنه فى وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الحادى والثلاثون لكلية الطب بجامعة أسيوط التي عقدت اول امس الثلاثاء بمطالبة الحضور بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء من ضحايا العمل الارهابي في طنطا والاسكندرية.
وقدم المحافظ تعازيه للشعب المصري في الحادث الأليم مؤكدا أن الإرهاب لن ينال من عزيمة الوطن ووحدة عنصريه وأدان المحافظ وقوع ضحايا من الأبرياء متمنيا أن يلهم أهاليهم الصبر والسلوان وعاجل الشفاء للمصابين.